القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

بيان الهيئة الإسلامية المنتخبة حول الاعتداء على مطعم العجوز والبحر ميناء يافا

يافا نت بيان الهيئة الإسلامية المنتخبة حول الاعتداء على مطعم العجوز والبحر ميناء يافا

يافا نت بيان الهيئة الإسلامية المنتخبة حول الاعتداء على مطعم العجوز والبحر ميناء يافا

تتنوع الاعتداءات والمحتل واحد

كثيرة هي الاعتداءات التي يتعرض لها أبناء شعبنا الفلسطيني على مدار سنوات الاحتلال الغاشم مرة بالسجن ومرة بالقتل ومرة بالتهجير ومرة بالملاحقات السياسية والمضايقات الاقتصادية.

وقد تجلت هذه العنجهية المنهجية أمس في ميناء يافا على يد عصابات الشرطة الظالمة حيث امتدت أيديهم إلى عمق جعبتهم التعسفية واستخدموا آخر ما لديهم من آليات ليفرغوا حقدهم الدفين ضد كل ما هو فلسطيني عربي مسلم في هذه المدينة العريقة.

لقد ظهر إفلاس الشرطة أمس أمام مطعم العجوز والبحر ميناء يافا الذي يتعرض منذ مدة طويلة لمضايقات المؤسسة الصهيونية بكل أذرعها خصوصا منذ هبة الكرامة وما بعدها فقد رأينا هجمتهم المسعورة في إعلامهم المحرض واتهاماتهم الباطلة وشرطتهم المتوحشة وقضائهم الجائر.

ظهر إفلاسهم بقرارهم الإداري الظالم بإغلاق مطعم العجوز والبحر في ميناء يافا مدة ثلاثين يوما بعد أن لم يجدوا ذريعة قانونية تعينهم على تجسيد حقدهم وحسدهم فلجأوا إلى ملجئ المفلسين الجبناء وهو استخدام القوة السلطوية والميدانية للنيل من كرامة وعزة ووطنية هذا الصرح اليافي الصامد.                                                                                                                  وهذا القرار يعد سابقة ضد المصالح العربية بشكل عام واليافية بشكل خاص.

وعليه فإننا في الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا نؤكد على ضرورة حفاظنا على نسيج مجتمعنا اليافي العربي الإسلامي الذي يحدد هويتنا ويذوتها، والذي يتمثل في حفاظنا على معالم هذه البلد وخصوصا معلم ميناء يافا التاريخي الذي لم يعد فيه شيء يذكِّر بعراقته وتاريخه سوى صمود الصيادون هناك ووجود مطعم العجوز والبحر والذي يدفع اليوم ضريبة باهظة الثمن في سبيل صموده وحفاظه على هذا المعلم.

فمن هنا نناشد أهلنا في يافا خاصة والداخل عامة أن يقفوا وقفة رجل واحد في دعم ومساندة هذا الصرح الكبير، لنحافظ فيه على أنفسنا وعلى وجودنا وعلى تاريخنا وعلى مستقبلنا.


                                        والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

                                                        الهيئة الإسلامية المنتخبة يافا

reaction:

تعليقات